ألغت “آبل” ميزة كانت متوفرة عبر موقع “iCloud.com” تتيح للمستخدمين الراغبين بشراء “آيفون” أو “آيباد” أو “آيبود” مستعمل التحقق مما إذا كان مسروقاً أم لا، وذلك عبر معرفة إن كان محمياً بقفل التنشيط، وبالتالي تجنب شراء جهاز سيتم قفله لاحقاً.

وكانت هذه الميزة قد أتيحت قبل سنتين، وهي تسمح بمعرفة حالة قفل التنشيط على أجهزة “آبل” الذكية عبر إدخال الرقم التسلسلي للجهاز من خلال موقع الخدمة وبعدها يظهر لك إن كان مقفلاً أم لا، فتتأكد من أنك ستشتري جهازاً سيعمل من دون توقف.

وكثرت حالات الإحتيال على المستخدمين الذين يشترون هواتف “آيفون” بأسعار رخيصة كانت مشكلتها أنها بالغالب مسروقة ويتم إيقافها بعد فترة من بيعها ما يمنع المشتري الجديد من الإستفادة من الجهاز.

والآن لو دخلت إلى موقع الخدمة فإنه لن يعمل وستظهر صفحة الخطأ 404 ولم توضح “آبل” سبب إزالة الخدمة والتي بالأساس كانت تحلّ مشكلة كبيرة لدى المستخدمين.

وإبتداءً من الآن، فلو أردت شراء اي هاتف “آيفون” أو أي جهاز ذكي من “آبل” مستعمل، تأكد من تعطيل قفل التنشيط قبل شرائه وهذا الأمر غير ممكن بحال الشراء من المتاجر الإلكترونية مثل “eBay” ، لذا فكن حذراً من الأسعار المبالغ بإنخفاضها فهي بالغالب هواتف مسروقة سيتم قفلها لاحقاً.