نشر موقع VentureBeat صورة لهاتف “سامسونغ” الجديد Galaxy S8، بالاضافة الى مواصفاته بالكامل وسعره والوقت المتوقع لاطلاقه رسمياً.

وفقاً لموقع VentureBeat، سيتوفر هاتف Galaxy S8 بنسختين الأولى بشاشة قياسها 5.8 بوصة والثانية بقياس 6.2 بوصة وكلاهما Super AMOLED بدقة 1440p وبدون حواف تقريباً حيث ستأخذ الشاشة 83% من الجهة الأمامية للجهاز ونسبة العرض للارتفاع ستكون 18.5:9 وكلا النسختين ستكون شاشتهم منحنية من على الجانبين.

هاتف Galaxy S8 سيتوفر في بعض الدول بمعالج Snapdragon 835 ودول آخرى سيتوفر فيها بأحدث جيل من معالجات “سامسونغ” Exynos وكلا الشريحتين من تصنيع “سامسونغ” وبدقة تصنيع 10 نانومتر وسيكونوا أسرع بنسبة 11% مقارنة بالجيل السابق ومعالجة الرسوميات ستكون أسرع بنسبة 23% وإستهلاك الطاقة سيكون أفضل بنسبة 20%.

الهاتف سيأتي برامات حجمها 4 جيغا بايت وليس 6 جيغا بايت وأقل مساحة تخزين ستكون 64 جيغا بايت ولن يكون هناك 32 جيغا بايت وسيدعم تركيب بطاقات microSD يصل حجمها إلى 256 جيغا بايت وبطارية بقوة 3000 ميلي أمبير للنسخة التي تأتي بشاشة قياسها 5.8 بوصة وبطارية بقوة 3500 ميلي أمبير للنسخة التي تأتي بشاشة قياسها 6.2 بوصة.

سيأتي هاتف Galaxy S8 بمنفذ USB Type C ومنفذ 3.5 ملم وسماعات ستريو ولن يأتي بزرار Home وقارئ البصمة سيكون في الجهة الخلفية بجانب الكاميرا كما هو واضح في الصورة الموجودة بالأعلى.

كاميرا الهاتف الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 8 ميغا بيكسل كلاهما بفتحة عدسة f1.7 وسيكون هناك العديد من التحسينات في الكاميرا مقارنة بالـ Galaxy S7 وبجانب الكاميرا الأمامية سيكون هناك مستشعر لمسح قزحية العين مثل الـ Galaxy Note 7.

الهاتف سيأتي بميزة DeX والتي ستُمكنك من توصيل الهاتف بقاعدة وتحويله إلى جهاز كمبيوتر يُمكن التحكم فيه من خلال لوحة المفاتيح والماوس بجانب المساعد الرقمي Bixby والذي سيكون قادر على فهم المحادثات المعقدة وسيكون هناك أيقونة بداخل تطبيق الكاميرا ستُمكنك من البحث عن الأشياء التي تلتقط لها صور ويصل لك معلومات خاصة بها بفضل Bixby وسيأتي الهاتف بتقنية Force Touch حيث ستكون شاشة الهاتف قادرة على تمييز قوة الضغطات وهي تقنية 3D Touch.

ستعلن “سامسونغ” رسمياً عن هاتف Galaxy S8 في 29 آذار خلال حدث سيتم إقامته في مدينة نيويورك وسيتوفر للبيع يوم 21 نيسان وسيتوفر للبيع في أوروبا بسعر 799 يورو لنسخة الـ 5.8 بوصة وبسعر 899 يورو لنسخة الـ 6.2 بوصة وهو أغلى 100 يورو من الـ Galaxy S7.