قطع مانشستر يونايتد الانكليزي شوطاً مهماً نحو دور ربع النهائي في «يوروبا ليغ» بعدما عاد من ملعب مضيفه روستوف الروسي بالتعادل الإيجابي 1-1 في دور الـ 16.
ولم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في نصف الساعة الأول من اللقاء، ثم نجح يونايتد، ومن أول فرصة حقيقية، في افتتاح التسجيل، بعدما توغل البلجيكي مروان فلايني في الجهة اليسرى، قبل أن يمرر الكرة للسويدي زلاتان براهيموفيتش الذي عكسها للأرميني هنريك مخيتاريان فأودعها في الشباك (35).

لكن الفريق الروسي عاد في بداية الشوط الثاني وأدرك التعادل بواسطة الكسندر بوخاروف في الدقيقة 53.
كذلك، تغلب ليون الفرنسي على روما الايطالي 4-2. سجل لليون الغيني مختار دياخابي (8) وكورنتان توليسو (47) ونبيل فقير (74) والكسندر لاكازيت (90)، ولروما المصري محمد صلاح (20) والارجنتيني فيديريكو فازيو (33).
أيضاً، تغلب كوبنهاغن الدنماركي على ضيفه أياكس امستردام الهولندي 2-1. سجل للأول راسموس فالك ينسن (1) وأندرياس كورنيليوس (59)، وللثاني الدنماركي كاسبر دولبرغ (32).
ولا يزال باب التأهل مفتوحاً أمام اياكس، لأنه بحاجة الى الفوز 1-0 على أرضه من أجل الحصول على بطاقة ربع النهائي.
في المقابل، سقط أبويل نيقوسيا القبرصي الذي يخوض هذا الدور للمرة الاولى على أرضه وبين جماهيره، أمام اندرلخت البلجيكي 0-1، سجله الروماني نيكولاي ستانسيو (29).
من جهته، تغلب سلتا فيغو الاسباني على كراسنودار الروسي 2-1. سجل للفائز الدنماركي دانيال فاس (50) والفرنسي كلاوديو بوفو (90)، وللخاسر السويدي فيكتور كلايسون (56).
بدوره، تعادل شالكه الألماني مع مواطنه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1. وسجل للأول النمسوي غيدو بورغشتالر (25)، وللثاني يوناش هوفمان (15).
كما تعادل أولمبياكوس اليوناني مع بشيكطاش التركي 1-1، بهدف للأرجنتيني استيبان كامبياسيو (36) مقابل هدف للكاميروني فنسان ابو بكر (53).
وأخيراً، خسر غنت البلجيكي أمام مواطنه غنك 2-5. سجل للأول النيجيري صامويل كالو (27) والمالي خليفة كوليبالي (61)، وللثاني الأوكراني رسلان مالينكوفسكي (21) والغامبي عمر كولي (33) والتنزاني مبوانا ساماتا (41 و72) والفنلندي ييري اورونن (45).