اقتحم مهاجم لايبزيغ الواعد تيمو فيرنر للمرة الأولى تشكيلة منتخب ألمانيا التي أعلنها المدرب يواكيم لوف للمباراة ضد مضيفته أذربيجان ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2018 المقررة في 26 الحالي بعد 4 أيام على المواجهة الدولية الودية ضد إنكلترا، فيما يغيب جيروم بواتنغ وإيلكاي غوندوغان بسبب الإصابة.

وأضاف إن فيرنر الذي أبدى ليفربول الإنكليزي اهتمامه بالتعاقد معه: “يتقن تنويع أسلوب اللعب والتأدية بانتظام على مستوى عالٍ”.
ويغيب أيضاً نجما بوروسيا دورتموند ماريو غوتزه الذي انتهى موسمه بسبب المرض، وماركو رويس المصاب بتمزق عضلي في فخذه اليسرى.
للإشارة أيضاً إلى أن لوف وجّه الدعوة إلى مهاجم غلطة سراي التركي لوكاس بودولسكي الذي أعلن اعتزاله دولياً الصيف الماضي، وذلك لتكريمه بخوض مباراته الدولية الرقم 130 الأخيرة مع “المانشافت” أمام إنكلترا.
وتتصدر ألمانيا ترتيب المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية بالعلامة الكاملة في 4 مباريات وبفارق 5 نقاط أمام مطاردتيها المباشرتين إيرلندا الشمالية وأذربيجان، و7 نقاط أمام تشيكيا الرابعة و9 نقاط أمام النروج الخامسة، فيما تحتل سان مارينو المركز الأخير من دون نقاط.
وفهنا التشكيلة:
– لحراسة المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ) وبرند لينو (باير ليفركوزن) ومارك – أندريه تير شتيغن (برشلونة).
– للدفاع: ماتس هاملس وجوشوا كيميش (بايرن ميونيخ) ويوناس هكتور (كولن) وبينديكت هوفيديس (شالكه) وشكودران مصطفي (أرسنال) وسيباستيان رودي ونيكلاس شوله (هوفنهايم) وأنطونيو روديغر (روما الإيطالي).
– للوسط: جوليان براندت (باير ليفركوزن) وإيمري كان (ليفربول) وجوليان دراكسلر (باريس سان جيرمان) وسامي خضيرة (يوفنتوس الإيطالي) وطوني كروس (ريال مدريد) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وجوليان فيغل وأندريه شورله (بوروسيا دورتموند) ومسعود أوزيل (أرسنال) ولوكاس بودولسكي (غلطة سراي) وليروي سانيه (مانشستر سيتي).
– للهجوم: ماريو غوميز (فولسبورغ) وتيمو فيرنر (لايبزيغ).