رغم الآمال الكبيرة التي يضعها مانشستر يونايتد على بطولة “يوروبا ليغ”، كون التتويج بلقبها سيكون مدخلاً إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلا أنه سقط بفخ التعادل الإيجابي مع أندرلخت البلجيكي 1-1 في ذهاب ربع نهائي البطولة.

في المباراة، تقدم مانشستر عبر الارميني هنريك مخيتاريان في الدقيقة 36. ثم تسابق زملائه على اهدار الفرص التي اتيحت لهم. وقبل انتهاء المباراة بخمس دقائق، تلقى “الشياطين الحمر” العقاب، وعادل أندرلخت عبر لياندر ديندونكر بضربة رأس رائعة.
وبات يكفي يونايتد التعادل السلبي في مباراة العودة التي ستقام على ملعبه “أولد ترافورد” الخميس المقبل، لحجز بطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي، بينما يجب على أندرلخت الفوز بأي نتيجة أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق 1-1 من أجل استمراره في البطولة.
بدوره، وضع أياكس أمستردام الهولندي قدماً في الدور المقبل، بعدما تغلب على ضيفه شالكه الألماني 2-0، سجلهما قائد أياكس دافي كلاسن في الدقيقة 23 من ركلة جزاء والدقيقة 52.
كذلك، فاز سلتا فيغو الإسباني على ضيفه غنك البلجيكي 3-2.
وتقدم الضيوف عبر الهولندي جان بول بويتيوس (10)، لكن سلتا فيغو رد بثلاثية الدنماركي بيوني سيستو (15)، اياغو أسباس (18) والسويدي جون غويديتي (38) فأنهى الشوط الاول متقدماً 3-1، قبل أن يقلص توماس بوفيل (67) الفارق منتصف الشوط الثاني.