نشر موقع “بيزنس إنسايدر” تقريرا؛ تحدث فيه عن تسريبات؛ تشير لقيام “سامسونج” بنسخ واحدة من أهم خصائص “آيفون7″.

ونقل التقرير، عن المحلل “مينج تشي كو” من شركة “KGI” للأوراق المالية، أن هاتف سامسونج القادم “نوت 8″، سيحتوي على نظام الكاميرا المزدوجة، وهو الموجود ذاته في “آيفون7 بلس”.

وقال تشي كو، في مذكرة بعثها لمستثمرين مطلعين على شؤون “أبل”، إن ميزة الكاميرات المزدوجة على الجزء الخلفي من الجهاز، ستكون أفضل بكثير من تلك الموجودة في “آيفون7 بلس”، ورجح أيضا أن تتطابق مع خاصية “OLED” الموجودة في “آيفون8″ الجديد.

وأضاف المحلل: “أتوقع أن تكون (دقة) الكاميرات 12 ميجابيكسل، بعدسة واسعة الزاوية، مع ضبط تلقائي للصورة، و13 ميجابيكسل بعدسة ضيقة المجال وصورة مكبرة”. ومن المتوقع أن ياتي هاتف سامسونج الجديد مع شاشة كبيرة، بحجم 6.4 بوصة.

من ناحية أخرى، أشار تشي كو؛ في تصريح نقله موقع “أبل إنسايدر”؛ أن سامسونج تتطلع إلى استخدام مستشعر بصمة الإصبع البصري، المصنّع من قبل شركة “سنبتيكس”.

وأضاف أن استخدام الشركة لهذا المستشعر سيساعدها بوضع القارئ مباشرة في الشاشة الأمامية للهاتف مستقبلا. وبما أن هذه التكنولوجيا لا تزال غير كاملة، قررت الشركة دمج جهاز استشعار بصمات الأصابع القياسية في الغلاف الخلفي للجهاز.

ويعتقد تشي كو، أن تصميم هاتف سامسونج للشاشة الكاملة، مع  جهاز استشعار بصمات الأصابع الخلفي، سوف يصبح الشكل السائد للهواتف الذكية الراقية.

وكان تشي كو قد ذكر في مذكرة أخرى الأسبوع الماضي، أن استجابة السوق لـ”جالاكسي 8 أس” و”8 أس بلس”، كانت أفضل مما توقع المحللون، وقدّر  شحنات هواتف سامسونج للسنة المالية 2017، بـ50 إلى 55 مليون هاتف لسلسلة هواتف “8 أس”، و13 إلى 15 مليون وحدة لسلسة “نوت 8″.ا