انتهت شركة “سامسونغ” من إطلاق هاتفها “غلاكسي نوت 8″ وقبله تمكّنت من إطلاق “غلاكسي S8″ الجديد الذي حقّق نجاحاً مقبولاً للشركة، فيما تستعدّ الشركة حالياً لإطلاق سلسلة هواتف “غلاكسي S9″ الجديد والتي تسعى الشركة لتعزيزها بعدد من المميزات الجديدة التي تجعلها قادرة على المنافسة بشكل كبير، وقد رصد موقع “phonearena” الهندي مجموعة من أبرز هذه المميزات المتوقعة، وهي:

كاميرا مزدوجة

مع اعتماد هذه الميزة الجديدة في الكثير من الهواتف الذكية الراقية، فمن المنتظر أن يصل هاتف “غلاكسي S9″ بكاميرا مزدوجة في الخلف، والتي من المنتظر أن توفّر للمستخدمين الكثير من الخيرات لالتقاط صور مميزة بشكل كبير للغاية.

تصميم أكثر دقة

ولعل كاميرا “سامسونغ” الجديدة ستكون رقيقة للغاية، وهو ما يعني أنّ الهاتف المقبل من “سامسونغ” سيمتلك تصميماً نحيفاً بل وربّما أقلّ حجماً في ما يتعلق بأبعاد الهاتف، حيث لن تكون الكاميرا بارزة في الجزء الخلفي من الهاتف، مما سيجعله يحظى بتصميم مميز.

معالج جديد

من المنتظر أن يمتلك هاتف “غلاكسي S9″ معالجاً جديداً من نوعية “Snapdragon 845″ بتقنية “7nm”، أو ربّما معالج “Exynos 9810″ بتقنية “8nm” وفي كلتا الحالتين سيوفّر المعالج أداء أفضل للمستخدمين بشكل كبير ممّا يتيح لهم إنجاز الكثير من الأمور بسهولة.

ميزة التعرّف إلى الوجه

من المتوقع أن تسير شركة “سامسونغ” على خطى شركة “أبل”، حيث ستوفر ميزة التعرف إلى الوجه ثلاثي الأبعاد، بعد تعزيز الكاميرا الأمامية للهاتف بمستشعرات ثلاثية الأبعاد لتمكين هذه الميزة في هواتف المستخدمين بكل سهولة ويسر.

استشعار جودة الهواء

من المحتمل أن تعزز “سامسونغ” هاتفها الجديد بمستشعر لقياس كمية الجزيئات الضارة في الهواء وهو ما يعتبر مفيدة لمدن مثل لوس أنجلوس أو بكين أو غيرها من المدن التي تعاني من مستوى مرتفع من تلوث الهواء.