أصدرت مؤسسة ﺈنتربرند للاستشارات تقريرها السنوي لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2017، حيث أكدت على أن هواوي تقدمت مركزين عن تصنيفها في العام 2016 لتحتل المركز الـ70 في القائمة، حيث ارتفعت قيمة العلامة التجارية لهواوي بنسبة 14% مقارنة بالعام الماضي لتصل ﺈلى 6.676 مليار دولار أميركي.

ويعد هذا العام هو الثالث على التوالي لتتقدم هواوي في قائمة ﺇنتربراند، وذلك بعد كونها أول علامة تجارية صينية المنشأ تدخل قائمة أفضل العلامات التجارية العالمية في العام 2014.

تأسست مؤسسة إنتربراند في العام 1974 لتصبح أكبر علامة تجارية متكاملة في مجال الاستشارة في العالم مع قاعدة عملاء تضم حوالي ثلثي الشركات المدرجة على قائمة ’فورتشن 100‘. وتصدر المؤسسة تقريرها السنوي لأفضل العلامات التجارية العالمية في مختلف أرجاء العالم، وهو يعدّ مؤشراً لقيمة العلامات التجارية العالمية.

تستمر العلامات التجارية للتكنولوجيا في الهيمنة على تقرير إنتربراند السنوي لأفضل العلامات التجارية العالمية لهذا العام، حائزين على أكبر نسبة من تصنيف أعلى 100 علامة تجارية. وبإعتبارها شركة تكنولوجية ملتزمة بالتميز والريادة في مجال البحث والتطوير، فإن تقدم هواوي المستمر بتصنيفات إنتربراند هو دليل على ريادتها التكنولوجية ونمو تأثير علامتها التجارية عالمياُ.

وبحسب ما أشارت شركة إنتربراند فإن هواوي تعمل على تسريع التحول الرقمي عالمياً وتسهم في بناء عالم أكثر ترابطاً من خلال إيجادها لشبكات معززة، وقد ساهم ذلك دون شك في النمو السريع لقيمة العلامة التجارية بنسبة 14% والذي سلط الضوء أكثر على القوة التي تتمتع بها الشركة عالمياً.

ووفقاً لتقرير إنتربراند، فإن هواوي تعمل علي الإسراع في التحولات الرقمية في العالم وتقوم ببناء عالم أكثر اتصالاً من خلال إطلاق شبكات مُحسنة، هذا وقد ساهم في تحقيق نمو سريع بنسبة 14% لقيمة علامتها التجارية، وابراز مدي قوة وتأثير الشركة الصينية في العالم بأثره.

تستمر علامة هواوي التجارية في الإرتفاع بقوة، نظراً لنمو أداءها الثابت ولطرح منتجات رائدة في أسواق الإلكترونيات للمستهلك، ففي النصف الأول لعام 2017، ارتفعت شحنات هواوي للهواتف الذكية لتصل الي 70.01 مليون وحدة، محققةً ارتفاع بنسبة 20.6% علي أساس سنوي – وهذا يُعتبر فائق للآداء الطبيعي للشركات العاملة في مجال صناعة الهواتف الذكية، وقد نجحت هواوي في تعزيز مكانتها العالمية ولاقت ترحاب مستخدمي الهواتف الذكية بالعالم بفضل سلسلتين من هواتفها الرائدة وهم سلسلة P وسلسلة Mate ، اللذان اشتهرا بشدة في أسواق الهواتف الرائدة نظراً للمزايا العديدة اللذان يتمتعان بها.

ووفقاً لتحاليل الصناعة الصادرة من شركة البيانات الدولية IDC، فإن حجم شحنات هواوي للهواتف الذكية جعلها أكبر مُصنع للهواتف الذكية في الصين وثالث أكبر مُصنع هواتف ذكية بالعالم في الربع الثاني من العام الجاري، حيث ارتفعت الحصة السوقية لهواتف هواوي الذكية في الأسواق العالمية ﺈلى 11.3% مقارنة بنسبة 9.8% في نفس الفترة من العام الماضي – بفارق 1% فقط عن حصة شركة آبل.

بالاضافة ﺇلى هواتفها الذكية المتعددة، قدمت هواوي أيضاً ثلاثة طرازات من حواسيب MateBook الشهيرة، التي تمزج بين التصميم العصري والمريح في التنقل مع الأداء القوي، ومنذ أن تم ﺈطلاق سلسلة حواسيب هواويMateBook ، إلا أنها لاقت استحساناً كبيراً من قبل المستهلكين.

تواصل هواوي تعزيز مكانتها وأصبحت معروفة من قبل العديد من المؤسسات الموقرة وقوائم تصنيف العلامات التجارية المرموقة في العالم. وفي أحدث تصنيف لفورتشن 500، وضعت هواوي في قائمة أفضل 100 علامة تجارية لأول مرة، حيث قفزت من المرتبة 129 إلى 83. وعلاوة على ذلك، تم ﺇدراج الشركة كالعلامة التجارية الصينية الوحيدة في قائمة فوربس للعلامات التجارية العالمية الأكثر قيمة في العام 2017.