39

اخباريات: شرعت مؤسسة شهيد فلسطين في غزة بتاريخ : 2007-10-11 بتوزيع مبلغ قيمته مليون دولار على أسر وعوائل الشهداء الفلسطينيين في كافة محافظات قطاع غزة ممن سقطوا خلال انتفاضة الأقصى المباركة .

إن عدد أسر الشهداء الذين تشملهم حملة هذه المساعدات التي قدمتها مؤسسة الشهيد ” لبنان 2800″ أسرة في كافة محافظات القطاع حيث ستحصل كل أسرة شهيد ابنها غير متزوج على 300 دولار في حين ستحصل الأسرة التي ابنها متزوج ولديه أطفال على 600 دولار .

وأضاف أن آلية التوزيع تتم عبر توزيع شيكات مالية على كل أسرة شهيد يتم صرفها عبر مكاتب البريد ، مشيرا إلى أن عملية التوزيع تمت في مدينتي رفح وخانيونس و محافظتي الشمال والوسطي ، في حين ستتم عملية التوزيع غدا وبعد غد الأربعاء في مدينة غزة .

وأوضح أن الهدف من توزيع هذه المساعدات رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في ظل ما يعانيه من حصار وأوضاع اقتصادية صعبة للغاية وكذلك بهدف التخفيف عنهم ودعم صمود أسر الشهداء .

ودعا أهل الخير والمؤسسات الخيرية إلى مضاعفة جهودهم ودعمهم لأبناء الشعب الفلسطيني الذي بات يعاني الأمرين بفعل الحصار الخانق المفروض عليه.

كما طالب الجهات المانحة والداعمة بدعم المؤسسات الخيرية والقطاعات الانمائية الاقتصادية لكي تساهم في تخفيف الفقر المتزايد في الأراضي الفلسطينية وكذلك دعم أبناء الشعب الفلسطيني من الجرحي واسر الشهداء وتقديم المساعدات لهم ورسم البسمة على وجوههم ، داعيا كافة الفصائل الفلسطينية إلى التوحد خلف المشروع الوطني الفلسطيني من تحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال وإعادة القدس الشريف.