50

 

بدعم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية مؤسسة شهيد فلسطين في غزة توزع أكثر من مئة ألف دولار على أسر الشهداء فى قطاع غزة بتاريخ: 2007-07-05

شبكة فلسطين الإخبارية

وزعت مؤسسة الشهيد في قطاع غزة مائة واحد عشر ألفا وستمائة وخمسة وعشرين دولارا ( 111.625ألف دولار ) على أسر الشهداء في القطاع. وقال مدير المؤسسة، ان هذا المبلغ بدعم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأن المستفيدين من المبلغ 174 أسرة شهيد من شهر 1- 1 وحتى 31 – 12- لعام 2005 ، وأن هذه المبالغ تأتي استكمالا لمبالغ مالية سابقة تم توزيعها.

وأضاف الشيخ علي بأنه تم توزيع أيضا مبلغ (ستة وأربعون ألفا وستمائة دولار ) 46.600 دولار، امس الاثنين على 140 أسرة شهيد موضحا أن الضفة الغربية أيضا ستتلقى في القريب العاجل مبلغا آخر من المال لأسر الشهداء.

وقال الشيخ علي أن هذا الدعم يأتي في إطار الجهود ألامتناهية التى تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم أبناء الشعب الفلسطيني في ظل العدوان والحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى ان هذا العدوان يعتبر جرائم حرب ليس بحق الفلسطينيين حدهم بل بحق الأسرة الدولية التى تقف صامته أمام هذه الجرائم وتكتف بالتنديد دون ان يكون هناك تدخل على أرض الواقع لوقف هذه الجرائم.

وحيا الشيخ علي كافة الجهود المبذولة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تخدم أبناء فلسطين، وطالب بالمزيد من الدعم على ألا يقتصر فقط على الأموال بل دعم القطاعات الإنمائية الاقتصادية لكي تساهم في تخفيف واقع البطالة والفقر المتزايد في صفوف الشعب الفلسطيني. وأكد على دعم الترابط بين الشعبين الفلسطيني والإيراني ودعم أبناء الشعب الفلسطيني للحقوق الإيرانية المشروعة في مواجه قوي العدوان، كما طالب من الحكومة الإيرانية متمثلة بالرئيس الإيراني الدكتور ” أحمد نجاد ” مواصلة الدعم لكافة أبناء الشعب الفلسطيني من الجرحى وأسر الشهداء والعائلات الذين تضررت منازلهم او ممتلكاتهم الذي كانوا ينتفعون منها .

ومن الجدير ذكره أن تلك ليست المرة الأولى من الدعم الإيراني بل كان هناك دفعات سابقة لأهل الضفة الغربية بلغت مليون ومائة ألف دولار وزعت لما يقارب من 2020 أسرة شهيد، ومليون دولار لبناء منازل ذوي الشهداء والجرحى التي دمرتها قوات الاحتلال، حيث تم توزيع هذه الأموال على أصحاب هذه البيوت وكان نصيب كل عائلة 5000 دولار

51

52