d

 

مؤسسة شهيد فلسطين ، توزع مليون وأربعمائة وخمسون الف دولار

على أسر وعوائل الشهداء في محافظات غزة بتاريخ: 2007-05-31

وزعت مؤسسة شهيد فلسطين ، مبلغ بقيمة مليون وأربعمائة وخمسون دولار على أسر وعوائل الشهداء الفلسطينيين ممن سقطوا منذ انتفاضة الأقصى حتى 31/5 /2007 في محافظات قطاع غزة .

وقال مدير المؤسسة ” إن عدد أسر الشهداء الذين تشملهم حملة هذه المساعدات التي قدمتها مؤسسة الشهيد ” لبنان 3000 أسرة في كافة محافظات القطاع.

وأوضح أن آلية التوزيع تتم عبر توزيع شيكات مالية على كل أسرة شهيد يتم صرفها عبر مكاتب البريد ، كل حسب منطقته وحسب حالته الاجتماعية ، مشيرا إلى أن عملية توزيع المساعدات تمت يومي أول أمس الثلاثاء وأمس الأربعاء في مدينة غزة .

وأشار إلى أن عملية التوزيع ستكون في المنطقة الوسطى يوم الخميس المقبل ، ويومي السبت و الأحد في محافظة شمال القطاع ، وخانيونس الاثنين المقبل ، في حين ستختتم عملية التوزيع في مدينة رفح يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح أن الهدف من توزيع هذه المساعدات هو رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في ظل ما يعانيه من حصار وأوضاع اقتصادية صعبة للغاية وكذلك بهدف التخفيف عنهم ودعم صمود أسر الشهداء ، خاصة أن هناك العديد من الأسر قد فقدت معيلها وبحاجة لتقديم المساعدات لها.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى دعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في محنته الاقتصادية والعمل من أجل رفع الحصار المفروض عليه ، و مضاعفة جهودهم ودعمهم للفلسطينيين لتوفير احتياجاته الأساسية.

كما طالب الجهات المانحة والداعمة بدعم المؤسسات الخيرية والقطاعات الإنمائية الاقتصادية لكي تساهم في تخفيف الفقر المتزايد في الأراضي الفلسطينية وكذلك دعم أبناء الشعب الفلسطيني من الجرحى وأسر الشهداء وتقديم المساعدات لهم ، داعياُ أبناء الشعب الفلسطيني إلى التوحد والحوار وإنهاء حالة الانشقاق التي باتت تهدد المشروع الوطني الفلسطيني .

ووجه رسالة شكر لكل من ساهم في تقديم المساعدات للتخفيف من معاناة لأسر المحتاجة وكذلك أسر الشهداء ، داعياُ الجميع لدعم الشعب الفلسطيني لزيادة صموده في مواجهة الحصار والمشروع الاستعماري.

وبدوره أعرب أحد ذوي الشهداء عن شكره قائلاً ” إن هذه المساعدات تأتي للتخفيف من الظروف التي نعيشها في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وليس تخفيفاُ عن أبنائنا الذين فقدناهم .

من ناحية أخرى استنكر رئيس الجمعية العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني والذي كان آخره العدوان الذي شهده حي الزيتون جنوب مدينة غزة يوم الثلاثاء الماضي والذي راح ضحيته نحو 19 شهيداً بينهم مدنيين مشيراً إلى أن العدوان المستمر على قطاع غزة والذي تنوع ما بين قصف واغتيالات وتدمير للبنية تحتية وممتلكات ومزارع تعود للمواطنين زاد من معاناة الأسر الفلسطينية من كافة النواحي النفسية والاجتماعية والاقتصادية.

صور من الاحتفال:

d1

 

d2