أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن دعمها وتأييدها لـ “انتفاضة القدس” المندلعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وقال السفير الإيراني في لبنان، محمد فتحعلي، خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الأربعاء في مقر السفارة الإيرانية في بيروت، بحضور عدد من قيادات الفصائل الفلسطينية، “استمراراً لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب الفلسطيني المظلوم، ودعماً لصموده في وجه الاحتلال وجرائمه، فإن إيران تعلن عن تقديم مساعدات مالية لأسر الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال انتفاضة القدس”.

وأوضح السفير، أن المساعدات ستشمل ذوي شهداء “انتفاضة القدس”، والعائلات الفلسطينية التي تعرّضت منازلها للهدم من قبل سلطات الاحتلال جرّاء تنفيذ أبنائها لعمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأضاف السفير فتحعلي “لن نترك الشعب الفلسطيني عرضة لكل أنواع القتل والنهب والتشريد والتعذيب (…)، وندعم حقه في الحرية والاستقلال”.

وأعلن السفير عن منح أسرة كل شهيد مبلغاً قدره 7 آلاف دولار، فيما ستتلقى الأسر التي هدمت منازلها مبلغ 30 ألف دولار، وأن تلك المساعدات سيتم تقديمها عبر “مؤسسة الشهيد – فرع فلسطين”.

وجدد السفير الايراني الدعوة الى الأمة الاسلامية والعربية للتوحد حول قضية الأمة العربية والمركزية فلسطين. بدوره وجه مسؤول العلاقات الدولية في حركة “حماس” أسامة حمدان الشكر لطهران لدعمها للقضية الفلسطينية، مؤكدا ان “الانتفاضة والمقاومة تقولان ان الكيان الصهيوني سيزول”.

لذا نرجو من الاخوة عوائل الشهداء ملئ الاستمارات وارسالها لنا عبر البريد الالكتروني المبين في الاستمارات

استمارة مساعدة عائلة شهيد

استمارة مساعدة منزل مهدم